الكوثر للأطفال
صفحة تجريبية

فلم "سفر الى الاراضي البعيدة" هو من إخراج "ساسان بسيان" و هو إقتباس حر من ملحمة منطق الطير الشعرية للشاعر الإيراني الشهير الشيخ فريد الدين العطار النيشابوري.

العطار هو أحد أكبر الشعراء الإيرانيين وأشهرهم وكان يعيش في القرن السابع الهجري في قرية كدكن من توابع مدينة نيشابور في شرق ايران

نواجه في القصة مجموعة من الأشخاص يمثل كل واحدة منها نموذجا من النماذج السلوكية البشرية.  تواجه هذه المجموعة أثناء سفرها العديد من الصعوبات والأحداث ما يترك أثرا عليهم ويغير من أطباعهم وسلوكهم فيصلون الى نوع من الصفاء المعنوي والتهذيب النفسي.

القصة تروي لنا مواجهة الخير والشر حيث إن قوى الشر التي تتصف بطبيعة ظلامية وخبيثة وشيطانية تهجم على الأرض بقيادة الكابوس الأسود وذلك من أجل الحصول على رمز العنقاء.

هذا الفلم الشيق الذي يحمل الكثير من المعاني الفلسفية يحتوي على 17 شخصية أصلية و120 شخصية ثانوية ويتميز بموسيقى ممتعة ورائعة تتناغم مع الصورة بشكل كبير لتساعد على استيعاب المعنى لدى المشاهد.

المقاومون لا يقوون على التصدي للقوى الشيطانية فيعم الظلام والفوضى جميع الأرجاء وفي هذه الأثناء يبدأ الوزير الشرير الذي كان على اتصال وتواصل مع القوى الشريرة بالسعي للإنقلاب على السلطة والعرش مستغلا أوضاع البلاد إلا أن...

لا لن أتكلم أكثرعن الفلم أترككم لتشاهدوه بأنفسكم ...شاهدوا الفلم وإستمتعوا به ...الى اللقاء....